أفكار محفّزة للطالب

أفكار محفّزة للطالب

لطالما مررنا بالمثل القائل ((طريق الألف ميل يبدأ بخطوة)) و إذا ما نظرنا بعين الواقع نجد أنه بالفعل ..طريقنا الطويل يبدأ بخطوة ثم تتالى خطواتنا الصغيرة و تتضافر معاً حتّى تصل بنا للقمة المرتجاة ، لذلك فليبدأ كل منا اليوم و كل يوم بخطوات مهما ظنناها صغيرة لكنا ستصل بنا يوماً للنجاح المنشود ، إذ أن النجاح هو محصلة اجتهادات صغيرة تتراكم يوماً بعد يوم .. 

* في طريقك للنجاح إياكَ ثمّ إياك أن تتوقع عند محطة معينة متخلياً عن الاستمرار ، إذ قد تضيع بذلك فرصة نجاح كبيرة ، فالعديد من حالات الفشل في الحياة كانت من نصيب أولئك الذين لم يدركوا مدى اقترابهم من النجاح عندما تخلّوا ..
* تأكد دائماً بألا تستسلم للفشل أبداً و ألا تستسلم لبعض الإيحاءات السلبية التي قد تراودك أحياناً،إذ أن النجاح يحققه فقط أولئك الذين يواصلون المحاولة بروح عالية و نظرة إيجابية لكل ما يحيط بهم ..
* دائماً تصرف و كأنه من المستحيل أن تفشل لأنّ ما تظن بأنه فشل ما هو إلا فرصة ستخلق لديك دافعاً أقوى إضافةً للعديد من الفرص التي ستودي بك للنجاح ..
* لا تشعر بالجزع أبداً مهما ضاق بك الوقت ،إنما ابذل كل ما لديك من جهد بما تبقى في جعبتك . و ابدأ العمل اليوم ،فما لم تكمله اليوم لن تكمله غداً ..
*إن أكبر عائق قد يقف بطريق نجاحك هو استسلامك للقلق المثبط و الخوف من الفشل و الإخفاق .
دع كل ما يقلقك واجعل منه دافعاً لتنجز أكثر و لتستغل وقتك بشكل أفضل 
•    دع نصب عينيك دائما بأن قدراتك تفوق توقعاتك مادمت تثابر،فأيّاً كان ما تطمح إليه ستحققه 
*هنالك دائماً مكان في القمّة لأولئك الذين يسعون للوصول إليها ..

ما هي ردة فعلك؟

like
1941
dislike
0
love
1941
funny
0
angry
0
sad
0
wow
4