التصنيف : منهجية التفوق

أفكار محفّزة للطالب

لطالما مررنا بالمثل القائل ((طريق الألف ميل يبدأ بخطوة)) و إذا ما نظرنا بعين الواقع نجد أنه بالفعل ..طريقنا الطويل يبدأ بخطوة ثم تتالى...

قراءة المزيد

تنمية مهارات التفكير

التفكير عملية عقلية مذهلة تحدث في ثوان معدودة، وبوسع الإنسان العادي أن ينميها ويطورها بالسعي الجاد وراء ذلك، وهذا لا يتحقق إلا من...

قراءة المزيد

طرق زيادة التركيز

التركيز هو جزءٌ لا يتجزأ من مقوّمات نجاح الإنسان فيما يقوم به من أعمال مختلفة؛ فالتركيز يعني قدرة الإنسان على البقاء مع العمل الّذي...

قراءة المزيد

كيف أستطيع الحفظ بسرعة ؟!

النسيان وضعف الذاكرة مشكلة يعاني منها الكبار والصغار على حد سواء، ذكوراً وإناثاً ويسميها العلماء بالظاهرة النفسية ويؤكدون على أنها...

قراءة المزيد

العلم سلاح !!

" العلم سلاح "  عبارة تتردد كثيراً على مسامعنا .. نعجب بها .. نؤكدها وننشرها أيضاً ! لكن هل هناك من فكر من قبل ؟! وسأل...

قراءة المزيد

مهارة التلخيص

التلخيص من المهارات الدراسية ذات الفوائد الجمة، ويمكن اكتساب هذه المهارات وتطويرها بالممارسة، ومن أهم فوائد عملية التلخيص وكتابة الملاحظات:...

قراءة المزيد

كيف أكتب موضوعاً أدبياً ؟!

نصُّ الموضوع : برع الشعراء العرب في فن الاعتذار ، فصوَّروا أثر الوعيد في نفوسهم ، ودأبوا على إثبات براءتهم ممَّا نُسب إليهم ، واثقين...

قراءة المزيد

ثمانية نصائح للبكلوريا

هل تشعر بأن الوقت يمضي بسرعة وبدأت تقصر في موادك الدراسية ؟؟ ما هو الحل لتدارك ذلك !! أولاً - التزم بعدد ساعات معين للدراسة يومياً...

قراءة المزيد

الطرق الأفضل للاحتفاظ بالمعلومات ..!!

إن الطريقة الأفضل للاحتفاظ بالمعلومات وعدم نسيانها هي كالتالي: 1- إذا كانت المعلومة مقروءة  للمرة الأولى  فينبغي أن تكون...

قراءة المزيد

عادات المتفوق وقت الامتحان

هل حصل مرة وأن سألت أحد أصدقاءك المتفوقين كيف يدرس و كيف ينظم وقته ؟ وهل طلبت منه أن يساعدك لتكون مثله ؟ جميعنا نعلم أن لكل طالب متفوق...

قراءة المزيد

عناصر النجاح

إن للنجاح متطلبات أساسية بدونها لا تستطيع اقتحام مكامنه.... وقد تم تلخيص هذه المتطلبات بالعناصر التالية: 1- التصور: معظم الذين يحققون...

قراءة المزيد

العادات السبع للنجاح

من هو الناجح ؟  هو: الراضي عننفسه السعيد في ذاته صاحب العلاقات الحسنة مع من حول وله عطاء وإنجاز واضح في الحياة . ما هي العادة...

قراءة المزيد

استمارة التطوع في البوابة التعليمية