أفضل 13 تطبيق

أفضل 13 تطبيق

مع وجود أكثر من مليون تطبيق، وتطبيقاتٍ أكثر من ذلك يجري إطلاقها كل يوم، يصعب على المستخدم البقاء على اطلاع بكل هذا، لذلك اخترنا أفضل التطبيقات من الشهر الماضي ليتمكن المستخدم من إيجاد شيءٍ جديد يجرّبه.

وفيما يلي مجموعة من تطبيقات زيادة الإنتاجية الموفرة للوقت مثل تطبيق “وورك فلو” (Workflow)، إلى الألعاب البسيطة المسلية لقضاء الوقت مثل لعبة “بلوكس” (Bloks).

1) إذا كنت تحب النقاط، والثلاثيات، والرباعيات، فسوف تعشق لعبة “بلوكس”.

إنّ “بلوكس” لعبة بسيطة تجعلك تعتاد عليها، والهدف منها هو تجميع 4 مربعات من اللون نفسه في صف واحد أو عمود واحد عبر النقر على المربعات الفردية وسحبها لتغير مكانها.

السعر: مجاناً (نظام التغشيل iOS)

2) “ناينتايب” (Nintype) يسمح لك بكتابة أكثر من 100 كلمة خلال دقيقة.

إنّ “ناينتايب” هو تطبيق للوحة المفاتيح، ويجمع بين النقرات القوية والمزدوجة (للأحرف المكررة) لجعل كتابتك على الهاتف أسرع وأسهل، وبذلك تستطيع الكتابة بشكلٍ عادي إذا أحببت، كما أنّ هنالك اختصاراتٍ لعلامات الترقيم، والصور التعبيرية، والنصوص المحفوظة، وعلامات التصنيف (هاش تاغ).

السعر: 4.99 دولار (نظام التشغيل iOS)

3) “كلوي” (Cloe) خدمة إرشادية يطلق عليها “أخت (تطبيق) سيري الأكثر ذكاءً”.

“كلوي” مزيجٌ من “سيري”، و”إيثان”، و”تشاتشا”، وهي مفيدة إذا كنت تبحث عن إجابة يعزّزها كائن بشري حقيقي.

إنّ “كلوي” ليست تطبيقاً بالفعل، إذ يمكنك ببساطة أن تكتب لها كصديقٍ لك، وتطلب منها المساعدة في إيجاد كل شيء، بدءاً من مكانٍ تقيم فيه موعدك الغرامي الأوّل إلى مكانٍ تضع فيه حيوانك الأليف.

السعر: مجاناً

4) “ووركفلو” (Workflow) تطبيق قوي لزيادة الإنتاجية.

يسمح لك هذا التطبيق تخصيص هاتفك لتتمكن من تجاوز بعض الأمور التي تضيّع وقتك، فعندما يخبرك هاتفك بما يجب فعله لدى ملاحظته لفعل معين، يمكنك إعطاء أمرٍ لهاتفك بأن يطلب لك سيارة أجرة قبل موعدك التالي، وأن يحمّل أحدث صورة لك على تويتر، وأن يقوم بأي شيءٍ افتراضي تفكّر به.

السعر: 2.99 دولار

5) “إيفرنوت سكانابل” (Evernote Scannable) يحوّل بطاقات أعمالك إلى أشخاصٍ تتصل بهم على موقع “لينكدإن”.

يقوم هذا التطبيق برقمنة أوراقك، وإيصالاتك، وعقودك، وبطاقات الأعمال بسرعة وفعالية.

ويهتم التطبيق بكل التفاصيل الدقيقة، مثل القص والتدوير، ولدى مسحك لبطاقة عمل، ويسحب التطبيق معلومات الشخص وصورته من موقع “لينكدإن” ويحفظها في قائمة جهات الاتصال لديك.

السعر: مجاناً

6) لعبة “سبيس مارشالز” (Space Marshals) تجلب الغرب الجامح إلى الفضاء.

تُعَد لعبة قتالٍ غربيّة من الخيال العلمي مع صورٍ مذهلة تحيطك بجو القتال، وتلعب فيها بوصفك بورتون، الرجل القادر على التسلل، والقنص، والمناورة عبر سجن للمجرات وهو يتعقب الهاربين منه.

السعر: 4.99 دولار

7) “ديويت” (Duet) يحوّل جهازك اللوحي (آيباد) إلى شاشة عرض ثانوية لجهاز “ماكنتوش”.

هل ترغب بأن تفيد أكثر من جهاز “آيباد”؟

يسمح لك هذا التطبيق أن تصل جهاز “آيباد” بـ”ماكنتوش”، ليكون شاشة عرض ثانوية تكون مثل شاشة إضافيّة، أما الشيء الأفضل في هذا التطبيق، فهو أنه يتجاوز تأخّر الاتصال عبر الشبكة اللاسلكية، ويصل “آيباد” مباشرةً بـ”ماكنتوش” باستخدام كابل الشحن الخاص بـ”آيباد”.

8) وضع الممثل “آرون بول” (Aaron Paul) صوته وعبارته الشهيرة على عبارة عامية.

يُعرف آرون بول بدوره في مسلسل “بريكينغ باد” بعبارتين شهيرتين عاميتين، والآن يمكن لأي شخص أن يرسل رسائل نصية لأصدقائه مع كثير من التغييرات على العبارة، وكلها مسجلة بصوت بول الحقيقي.

9) “بلاير” (Player) تطبيق موسيقي رائع للموسيقيين.

يسهّل هذا التطبيق العزف مع الأغنية التي تستمع إليها، وذلك بوجود مكتبةٍ موسيقية أصلاً في التطبيق، إذ يحلل التطبيق أغنياتك ليكشف كل التفاصيل فيها، مثل النغمات، والمفاتيح الموسيقية، والتركيب الموسيقي، وإذا كنت تعزف على البيانو أم الغيتار، وسيظهر لك أيضاً مواقع أصابعك على الآلة.

10) “إكسبيريينس” (Experience) هي قصة فكاهية سينمائية في لعبة الفيديو “تيل فرام ذا بوردر لاندز”.

لا يوجد في اللعبة إطلاق نار أو عمليات نهب.

وبما أنها مستندة إلى العالم نفسه لألعاب “بوردرلاندز”، فإن هذه اللعبة تجعلك تتحكم بالشخصية أثناء تجربتك للقصة، وهي لعبة ظريفة، ممتعة، ومليئة بالخيارات التي تحمل معنىً.

السعر: 4,99 دولار (نظام تشغيل iOS و آندرويد)

11) “جرافيتي سكرين” (Gravity Screen) يغنيك عن زر النوم في جهازك لكي لا تضطر إلى استخدامه بعد الآن.

يُعد تطبيقاً أنيقاً لنظام آندرويد، إذ يضع هاتفك في وضعية النوم عندما تضعه على طاولة، أو إذا أدخلته في جيبك.

كما أنه يعمل بالعكس أيضاً، أي أنه يُخرج جهازك من وضعية النوم عندما ترفعه لكي لا تضطر إلى التفكير بزر قفل الشاشة بعد الآن.

السعر: مجاناً (نظام آندرويد)

12) استخدم كاميرا جهازك الذكي للحصول على اقتباسات مع تطبيق “ريفمي” (RefME).

عندما تكون في المدرسة، فإنّ أسوأ شيء تمر به في كتابة بحث ما هو إنشاء الاقتباسات.

لكن هذا التطبيق يجعل الأمر سهلاً، إذ يسمح لك بمسح الرمز الشريطي على الكتب والصحف ليولّد الاقتباسات والمراجع بشكلٍ آلي باستخدام 7 آلاف أسلوبٍ شائع، بما في ذلك أسلوب “هارفارد” و”جمعية علم النفس الأميركية”.

وإذا لم يكن الكتاب موجوداً لديك، يمكنك أيضاً البحث عنه يدوياً باستخدام العنوان أو رقم الكتاب المعياري الدولي.

13) احصل على نصيحة “إيثان” (Ethan) وتوصياته.

يقدّم هذا التطبيق النصائح حول كل شيءٍ للمستخدمين، بدءاً من الأفلام، إلى الحياة، والحب، والملابس، والموسيقى، والكثير من المواضيع الأخرى.

وبوجود أشخاصٍ حقيقيين في هذا التطبيق، يمكنك استكشاف مختلف شخصيات التطبيق أو إرسال نصٍ عشوائي للشخص الذي أوجده، وهو إيثان، للحصول على نصيحة جازمة.

بيزنس إنسايدر

المصدر : موقع الاقتصادي   

ما هي ردة فعلك؟

like
2144
dislike
1
love
2584
funny
0
angry
0
sad
0
wow
10